recent
أخبار ساخنة

اعتقال 8 أشخاص في أنقرة مشتبه بهم كعصابة تستولي على الحسابات المصرفية

اعتقال 8 أشخاص في أنقرة مشتبه بهم كعصابة تستولي على الحسابات المصرفية

 

اعتقال 8 أشخاص مشتبه بهم في أعضاء عصابة تستولي على الحسابات المصرفية

اعتقلت الشرطة التركية في أنقرة 8 أعضاء في منظمة اجرامية ، وجاء في خبر نقلته قناة  خبر ترك أن هذه العصابية الإجرامية كانت تستولي على الحسابات المصرفية للمواطنين عبر الهواتف المحمولة وجاءت هذه العملية متزامنة مع عملية في إسطنبول وأغري.


وقد ظهر في تسجيل مقطع فيديو فيديو رقص العصابة على أنغام موسيقية  احتفال هؤلاء العصابة أُناء تحميل الأموال التي حصلوا عليها من الاحتيال على الصراف الآلي.


 

طريقة سرقة البيانات

وقد تبين من مديرية الأمن بمحافظة أنقرة ، مكتب فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية ، أن الاحتيال يتم عن طريق تثبيت برامج فيروس عبر الهواتف المحمولة للمواطنين، من خلال إرسال روابط لهم لفتحها وتنزيل البرنامج الذي يمكن العصابة من الدخول على معلومات الهاتف وسرقة البيانات المصرفية.

إلقاء القبض على العصابة

بعد عمليات مراقبة مستمرة تم تنفيذ عدة عمليات متزامنة من قبل الأمن التركي يوم الثلاثاء 23 فبراير على مساكن 8 أشخاص مشتبه بهم يسكنون في منازل فاخرة وتم اقتيادهم إلى فرع أنفرة للجرائم الإلكترونية واستجوابهم. 

المسروقات

وأثناء عملية المداهمة والتفتيش تم العثور على مسدس غير مرخص و100  مخزن له والعديد من التقنيات المستخدمة في عمليات السرقة الإلكترونية ، أضافه لـ 5 ملايين ليرة تركية 


 

رابط الخبر كاملا: haberturk




google-playkhamsatmostaqltradent