recent
أخبار ساخنة

7 طرق يتيحها القانون التركي للحصول على الجنسية التركية تعرّف عليها هنا

الطرق التي يتيحها القانون التركي للحصول على الجنسية التركية Türk vatandaşlığı

كيف الحصول على الجنسية التركية بحسب القانون التركي ، فائدة قانونية من شركة الديار

 تعد تركيا من الدول المستقرة من جميع النواحي وهي مقصد لأغلب الجنسيات العربية والأجنبية بغرض الاستثمار أو السياحية أو العمل أو الاستقرار  ، ويعد جواز السفر التركي من الجوازات التي تتمتع بقوة كبيرة  حيث يأتي بالمركز 36 عالمياً ويسمح بدخول أكثر من 70 دولة بدون تأشيرة وأكثر من 40 دولة بتأشيرة تصدر في المطار فور الوصول إليها.

أيضا الحصول على الجنسية التركية كجنسية ثانية يسهل لكم التنقل بين دول العالم بقصد السياحية أو بقصد العمل ، وفي هذا المقال نستعرض لكم أهم الطرق التي يتيحها القانوني التركي لاكتساب الجنسية التركية.

resmigazete 106

 

في تاريخ 18 أيلول 2018 أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  القرار رقم 106 بموجب المادة 46 من قانون منح الجنسية التركية ذي الرقم 5901  يتضمن تعديل على قانون التجنيس السابق ، وينص مضمون القرار على الطرق التي تتيح الحصول بها على الجنسية التركية.

رابط القرار باللغة التركية : الجريدة الرسمية التركية

الطرق القانونية لاكتساب الجنسية التركية للأجانب:

  • استثمار رأس مال بمقدار لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي من طرف وزارة الصناعة والتكنولوجيا.
  • شراء عقار بحد أدنى قدره 250 ألف دولار أمريكي أو ما يقابله من العملات الأجنبية أو الليرة التركية ويشترط عدم بيع العقارات بعد شرائها لمدة 3 سنوات، والتعهد لدى الكاتب العدل وفي سجلات العقارية بعدم نقل ملكية إلى أشخاص آخر  خلال مدة 3 سنوات، وسيتم التأكد من ذلك من قبل وزارة البيئة والتطوير العمراني التركي ويجب التأكد من القيمة السوقية لهذا العقار من قبل المكاتب المختصة والمحددة من الدولة التركية.
  • تثبيت الأجانب الذين لديهم استخدام 50 شخص على الأقل من طرف وزارة الأسرة والعمل والخدمة الاجتماعية.
  • الذين لديهم إيداعات مالية على الأقل بقيمة 500.000 دولار أمريكي في المصارف الناشطة في تركيا من طرف هيئة التنظيم والرقابة المصرفية ولا يسمح بالتصرف بهذا المبلغ قبل انقضاء المدة المحددة..
  • تثبيت الأجانب الذين لديهم حصة لا تقل عن 500.000 دولار أمريكي استثمار في صندوق الاستثمار العقاري أو حصة استثمار في صندوق رأس المال ، وإبقائه للمدة ثلاث سنوات من طرف مجلس أسواق رأس المال.
  • تثبيت الأجانب الذين لديهم أدوات الاقتراض من الدولة بمقدار لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي والاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوان من طرف وزارة الخزانة والمالية. 
  • يذكر أن الحكومة التركية ومنذ اندلاع الأزمات في بعض البلدان العربية بدأت بمنح الجنسية التركية لبعض اللاجئين المقيمين على أراضيها والذين هربوا من  من ويلات الحرب وأبرزها الجنسية السورية والمصرية والعراقية ، حيث يتم منحهم الجنسية بشكل استثنائي وفق مؤهلات معينة تحددها إدارة الهجرة التركية.
  • لمتابعة أخبارنا أولاً بأول:

    صفحتنا على التلغرام : Aldiyar Group

     صفحتنا على انستغرام: Aldiyar Group

    صفحتنا على الفيس بوك: Aldiyar Group

     
google-playkhamsatmostaqltradent